سبب إنتشار تجارة الفوركس


لقد عرف سوق الفوركس تطورا كبيرا جدا مما جعله ينتشر إنشارا كبيرا جدا بحكم المميزات التي ميزته و التي ستكون موضوعنا اليو في هذه المقالة , حيث سنخصصها لأهم  ستة مميزات شجعت المستثمرين علي الإقبال علي سوق الفوركس و الذي صار أضخم سوق علي الاطلاق . 

 

السيولة الضخمة:
في سوق الفوركس دائما ما نجد بائعين ومشترين عند كل الأسعار، وهو ما يعني إمكانية فتح وإغلاق الصفقات عند السعر الذي يرغب فيه المستثمر , على عكس الحال في الأسهم حيث يمكن أن تبقى معلقـًا في صفقة بسبب نقص السيولة في السهم الذي قمت بشرائه ، أو حيث يمكن ألا تجد عروض عند السعر الذي تريد شراء السهم منه.
الربح في الاتجاهين

يستطيع المستثمر من أن يستغل حركة الأزواج في الاتجاهين سواء تنبأ صعود السعر أو تنبأ إنخفاظه , حيث يستطيع الاستفادة من جميع أوضاع السوق .

عدم الإرتباط بالوقت
سوق الفوركس يشتغل على مدار 24 ساعة  حيث يستطيع المستثمر أن يفتح صفقاته في أي وقت شاء ، وهذا يعطي الفرصة للمتاجرين في جميع أنحاء العالم بالمتاجرة في الوقت المناسب لهم بغض النظر عن تفرغهم من عدمه حيث أن المستثمر يبحث عن الوقت الذي يناسبه و ليس الوقت الذي يفرض عليه  .
المتاجرة بدون عمولات إضافية:
إن الوسيط  في سوق الفوركس لا يأخذ على تنفيذ الصفقات سوى الفارق السعري بين سعر الشراء وسعر البيع، ويعد هو الهامش الربحي  الذي حصل علية الوسيط , حيث أن التداول في سوق الفوركس لا يتطلب عمولة إضافية اثناء التداول . 
الرافعة المالية
 يستطيع المستثمر أن يضاعف أرباحه في سوق العملات باستخدام الرافعة المالية ، و التي يستحيل وجود هذه الخاصية في أي سوق آخر، و التي تمكن المستثمر من تحقيق أرباح كبيرة من برأس مال صغيرة , إلا أنها في المقابل تتطلب الحذر لأنها تساعدك الروافع المالية على تحقيق أرباح كبيرة و لكن يمكن أن تتسبب أيضًا في خسائر ضخمة إذا لم تستخدم بحكمة و حرص الأمر الذي يفرض علي المستثمر الحذر عن إستعمالها و عدم الإفراض في إستخدامها .
 الحماية من الإحتكار
أن السيولة الضخمة التي يتميز بها سوق العملات تجعل من المستحيل لأي فئة تحريك السوق و التلاعب بالأسعار كما يحدث في الأسواق ضعيفة السيولة ، فحتى كبار البنوك والمحافظ الاستثمارية الضخمة لا يمكنها التحكم في الأسعار و تحريكها في الطريق الذي ترغب فيه .

0 comments:

Post a Comment